أطلق بيروت متحف الفن (BeMA) ومنصة STUDIOCUR/ART، معرض الفنّ المعاصر "أطوار العمران" (Cycles of Collapsing Progress)، برعاية وزارة الثقافة ومكتب "اليونسكو – بيروت"، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في حرم الابتكار والرياضة في جامعة "القديس يوسف"، بحضور ممثلة وزير الثقافة السيدة لين طحيني، سفيرِ المكسيك في لبنان السيد خوسيه إغناسيو مادرازو، المدير الدولي لدى "مؤسّسة ميقاتي" الأستاذ زياد ميقاتي وعدد من ممثلي وسائل الإعلام والفنانين والوجوه الاجتماعية.

والجدير ذكره، أنّ معرض "أطوار العمران (Cycles of Collapsing Progress)"، المتوقع افتتاحه في 22 أيلول/ سبتمبر 2018، هو أول معرض فني معاصر يمتد لفترة شهرٍ كامل، ويستضيفه كلّ من معرض رشيد كرامي الدولي، الذي صمّمه المهندس المعماري البرازيلي أوسكار نيميير، وقلعة طرابلس التاريخية. كما أنّ المعرض الذي يستوحي أعماله من أهمية عَجَلة الزَّمن واندثار الحضارات وأطوار العمران في كلا الموقعين، يُعتبر التعاون الفني الثاني بين جمعيّتي BeMA وSTUDIOCUR/ART .

يقدم معرض "أطوار العمران" 18 مشروعاً، بينها 8 أعمال فنية مفوضة و 10 أعمال أنجزها فنّانون من لبنان والمكسيك، تحت إشراف مؤسسة منصة STUDIOCUR/ART القيَمة كارينا الحلو. ويأتي المعرض، الذي يستمر على مدى شهرٍ كامل (22 أيلول/ سبتمبر - 23 تشرين الأول/ أكتوبر)، تتويجاً لـ 18 شهراً من العمل شملت تبادل ثقافي بين لبنان والمكسيك إضافة الى إقاماتٍ فنية متبادلة بين البلدين، ما أتاح تشارك وجهات النظر والمقاربات حول موضوع المعرض.